غــربــاء الليــالــي
غَيِر مُـِـِـِسَـِـِـِجَـِـِـِل

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت | غـريبَ الليآليَ |

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

[ باْلْـِضَـِغْـِطِ عَلىِ تَسَجِيلَ ]






 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار الزعيم ليوم الأحد 22 / 12 / 1431 هـ من الصحـف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياليت الورد مايذبل
عضو غير فعال
عضو غير فعال
avatar

جنسي : انثى
مساهماتي : 160
سجلت في .. : 27/08/2010
أعيش في : الريـاض
مزاجي : مستــانســه

مُساهمةموضوع: أخبار الزعيم ليوم الأحد 22 / 12 / 1431 هـ من الصحـف    الأحد نوفمبر 28, 2010 5:41 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إعـداد : R سام الاحاسيـ S
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هنأ القيادة الرياضية بما حققوه من ميداليات للوطن
عبدالرحمن بن مساعد يكرم نجوم الهلال أبطال قوانزو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض

قدم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال تهنئته لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وسمو الأمير نواف بن محمد رئيس اتحاد ألعاب القوى بمناسبة تحقيق الأبطال السعوديين ثلاث عشرة ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة قوانزو الصينية، وعبر سموه عن تهنئته الخالصة على الإنجاز الآسيوي الذي يؤكد مكانة وقيمة الرياضة السعودية في المحفل الآسيوي الكبير. وأشاد سموه بإنجاز أبطال الفروسية بعد سيطرتهم على الميداليات وجوائز المسابقة، مؤكداً أنهم في مستوى الثقة وعند مستوى الطموح.. كما أشاد سموه بما حققه أبطالنا لاعبو ألعاب القوى السعوديون من ميداليات هم وزملاؤهم في بقية الألعاب المختلفة . وأعلن سموه عن إقامة حفل تكريمي للاعبي الهلال الدوليين الذين شاركوا زملاءهم في البطولة الآسيوية وحققوا ميداليات للوطن معتبراً تميز أبناء الهلال يصب في مصلحة الرياضة السعودية.. وقال سموه ان الهلال سيكرم أبطاله الآسيويين ويحتفي بإنجازهم بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها، ووصولهم لهذا المستوى الآسيوي يؤكد أن الهلال يصنع الأبطال في كل الألعاب وأنه رافد مهم لرياضة الوطن بكل الألعاب والفئات. واختتم سموه حديثه مناشداً أعضاء الشرف والجماهير الهلالية الراغبة في تكريم الأبطال المشاركة في الاحتفال الذي سيقام قريباً وسيعلن عنه في حينه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الواكد يعوض السديري في الأولمبي وجلسة الاستماع تحدد مصير الجمعان
عودة ياسر تنعش تدريبات الهلال.. وكالديرون يتجه لكرة القدم الأمريكية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية شددت على كافة منسوبي مجلس الإدارة عدم الخوض أو الإدلاء بأي أحاديث إعلامية حيال قضية مهاجم الفريق فيصل الجمعان الذي أثبتت النتائج الأولية للمختبر الدولي وحسب تقرير اللجنة السعودية لمكافحة المنشطات وجود مادة منشطة في العينة التي سحبت منه بعد لقاء الفريق الأزرق الدوري أمام القادسية وفضلت الصمت لحين ظهور نتائج جلسة الاستماع المقرر عقدها بعد غد (الثلاثاء) في مقر اللجنة بحضور اللاعب ومستشار النادي القانوني لرصد أقوال اللاعب وموقفه.

ووفقا للوائح يتم إيقاف اللاعب لمدة عام عن المشاركة في المباريات مع فريقه في حال إقراره واعترافه بالنتائج الأولية لتحليل العينة في الوقت الذي يسمح له المطالبة بالكشف عن العينة الثانية (B) على أن يتحمل كافة المصاريف ويكون حينها أمام احتمالين الأول يتمثل في ظهور براءته وإلغاء قرار الايقاف أو ظهور إيجابية العينة الثانية، وبذلك ستضاعف عقوبة الايقاف لتصبح لمدة عامين.

يشار إلى أن الإدارة الزرقاء ستعلن موقفها بشأن إيقافها لرواتب اللاعب واستردادها للمبالغ المالية المتبقية للاعب بعد ان يكشف النقاب عن القرار الأخير حيال نفس القضية لكون اللاعب لم تثبت إدانته حتى الآن.

من جهة أخرى واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره الإعدادي الذي يقام في قطر وذلك خلال فترتين صباحية ومسائية حيث اقتصرت التدريبات الصباحية يوم أمس على تدريبات مكثفة في صالة الحديد بينما افتتحت الحصة المسائية بتدريبات ترفيهية تمثلت في لعب كرة القدم الأمريكية التي تلتها مناورتين على منتصف الملعب وعلى كامل الملعب شهدت مشاركة ياسر القحطاني وسلطان البرقان في التدريبات بفعالية بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية، في حين ما زال الثنائي حسن خيرات وويلهامسون يواصلان برنامجهما اللياقي برفقة مدرب اللياقة الإسباني بيدرو الذي يشرف على برنامج خالد عزيز التأهيلي.

من جهة أخرى أنهى فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تحضيراته الاستعدادية لملاقاة ضيفه «الحزم» مساء اليوم «الأحد» في الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد في اللقاء الذي سيقام على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، واشتمل المران على تدريبات تكتيكية وترفيهية شهدت مشاركة مبارك البيشي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً فيما انضم للفريق الأولمبي حارس درجة الشباب محمد الواكد بعد أن تم استدعاء حارس الأولمبي عبدالله السديري إلى معسكر الفريق الأول في قطر، كما شهدت القائمة المستدعاة لمواجهة الحزم انضمام اللاعب فهد السبيعي الذي وقع في كشوفات الفريق مؤخراً ويبلغ اللاعب من العمر 22 عاما ويلعب في خانة الظهير الأيمن وتكفل بتسجيله مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد وكان اللاعب قد حاز على اعجاب مدرب الفريق الاولمبي الالماني ستامب بعد فترة تجربة دامت ثلاثة اسابيع.

يذكر ان العضو الهلالي المخضرم ابراهيم الجمعة قد ساهم بفعالية بتسجيل السبيعي في الكشوفات الهلالية بعد متابعته له في إطار حرصه على استقطاب أبرز المواهب التي تخدم جميع الفرق الزرقاء بمختلف الفئات.

وفي شأن آخر اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (لجنة المسابقات) مشاركة جميع الأندية السعودية المرشحة للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة وهي الهلال والاتحاد والشباب والنصر.. حيث تلقى الهلال خطاب الاتحاد الآسيوي باعتماد مشاركة النادي في النسخة المقبلة وذلك بعد استكمال الأندية السعودية كافة استمارات المشاركة في البطولة حيث قدم الاتحاد الآسيوي شكره للأندية السعودية على تجاوبها واستكمالها كافة متطلبات المشاركة الآسيوية.

يذكر أن الهلال سيمثله في القرعة التي ستجرى في كوالالمبور في السابع من ديسمبر المقبل كلاً من عضو مجلس الإدارة والمدير العام لإدارة كرة القدم سامي الجابر، وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق سامي أبو خضير، وعضو مجلس الإدارة والمشرف على العلاقات العامة والإعلام الزميل عبدالكريم الجاسر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اليوم في الجولة الثامنة من مسابقة كأس الأمير فيصل
الوحدة في مطب الاتفاق والهلال يأمل التعويض بالحزم


كتب - عمار العمار :

تقام مساء اليوم الأحد أربع مباريات ضمن الجولة الثامنة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز، بعد اختتام الجولة السابعة الماضية التي وسع الفريق الاتفاقي فيها الفارق مع منافسيه في صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة مقابل تسع نقاط لوصيفه الشباب الذي غاب عن الجولة الماضية لتأجيل مباراته مع نجران، فيما واصل فريق الحزم تذيله للترتيب بلا نقاط وفي المركز قبل الأخير يحل فريق الوحدة الذي تبقت له مبارتان مؤجلتان، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الوحدة × الاتفاق

في مكة المكرمة وعلى ملعبه يستضيف فريق الوحدة متصدر الدوري فريق الاتفاق في مباراة تصب الترشيحات فيها للفريق الضيف والساعي للابتعاد في صدارة الترتيب بعد تحقيقه اربع انتصارات متتالية رفعت رصيده إلى 13 نقطة، ويقدم الفريق الاتفاقي مستويات رائعة وكبيرة، أما الوحدة فيحتل المركز قبل الأخير برصيد نقطة وحيدة ويأمل في الابتعاد عن المؤخرة.

الهلال × الحزم

وعلى ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال يدخل فريق الهلال وعينة على النقاط الثلاث حين يلاقي فريق الحزم، ويسعى الهلال لتعويض تعثره في الجولتين الماضيتين، حيث خسر من الاتفاق وتعادل مع الفتح ورصيده 6 نقاط يحتل بها المركز السادس وسيحاول الاقتراب من المقدمة قليلاًُ ولازال الهلال يعاني من غيابات أبرز لاعبيه أمثال الدوسري والعابد والفرج وآخرين، أما الحزم فيدخل المباراة برصيد خالٍ من النقاط وخسر في آخر مبارياته من الاتفاق بصعوبة وسيحاول تسجيل أول نقاطه من هذه المباراة.

النصر × الرائد

وعلى ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر يلتقي فريقا النصر والرائد وفيها ستكون الطموحات النصراوية من أجل تعويض تعثره أمام الفيصلي في الجولة الماضية وتوقف زحفه نحو المقدمة والمنافسة ويمتلك النصر في رصيده 8 نقاط ويحتل المركز الرابع في الترتيب وفوزه سيبقيه في أجواء المنافسة، أما الرائد فيدخل المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 5 نقاط ولم يلعب في الجولة الماضية لتأجيل مباراته مع الوحدة.

التعاون × الفيصلي

وفي بريدة يستضيف فريق التعاون نظيره الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في مباراة شبه متكافئة ويطمح كل فريق في تحقيق الفوز والتقدم في سلم الترتيب. حيث يدخل التعاون وهو في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط وتبقت له مباراة مؤجلة حيث لم يلعب في الجولة الماضية وفوزه سيقدمه لمنطقة الأمان، أما الفيصلي فيدخل المباراة بعد تعادله مع النصر ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع ويأمل في الفوز للتقدم أكثر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اليوسف قدم شكره الجزيل للموسى
سلة الهلال تنهي معسكر الدوحة وتصل الرياض


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض

وصلت صباح أمس السبت بعثة الفريق الأول لكرة السلة إلى الرياض قادمة من العاصمة القطرية الدوحة وذلك بعد أن أنهى الفريق معسكره الداخلي والخارجي الذي أقيم في كل من الدمام ودولة قطر واستمر لمدة أسبوع استعداداً لمنافسات الدوري السعودي لكرة السلة ولوقوف الجهاز الفني بإشراف مدرب الفريق الكابتن محمد بن عزوز ومساعده الكابتن محمد برقاوي على مستويات اللاعبين السعوديين والأجانب عن كثب. وخاض الفريق الهلالي ثلاثة لقاءات ودية خلال معسكره الخارجي حيث كسب لقاء واحداً أمام العربي القطري (70 - 68) فيما خسر لقاءين أمام الغرافة القطري (74 - 76) والجيش القطري (66 - 71).

هذا وقد وفَّر الجهاز الإداري برئاسة الأستاذ إبراهيم اليوسف ومساعده الأستاذ عبدالعزيز المولد كافة التجهيزات والترتيبات لأفراد البعثة الهلالية لتحقيق أعلى درجات الراحة مما يصب إيجاباً على نفسيات وأداء اللاعبين الذين حققوا الأهداف المرجوة من إقامة المعسكرين. وقد ضمت بعثة السلة الهلالية كلاً من نيت جونسون, هاني آل محمد, أحمد سمنتر, حسين كعكم, عبدالرحمن الدوسري, فيصل الدوسري, يزيد الدوسري, حسن زويد, محمد البيهقي, عصام فلاته, وفيحان الدوسري ورائد دريس.

من جانبه قدم المشرف العام على كرة السلة الأستاذ إبراهيم اليوسف شكره وتقديره لعضو شرف النادي الشيخ موسى الموسى على تكفله بمصاريف معسكر الفريق الداخلي الذي أقيم في مدينة الدمام.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في الوقت الأصلي
القوى والفروسية.. أما البقية (صُب قهوة)
محمد الشهري


باستثناء الكرة الطائرة التي لا يمكن مطالبتها بأكثر مما قدمت في منافسات أولمبياد الصين باعتبارها - أي الطائرة- هي أفقر القطاعات الرياضية لدينا، سواء من حيث الإنفاق والاهتمام والدعم المادي الرسمي.. أو من حيث الدعم المعنوي والإعلامي.. يليها في ظني من حيث مستوى وحجم (الفقر) كرة اليد.

أقول: باستثناء الطائرة واليد على اعتبار أنه من الإجحاف مطالبتهما بأكثر مما تحقق عطفاً على ظروفهما الصعبة.. فإن من حقنا أن نتساءل بمرارة عن محصلات اتحادات (البهرجة والفشخرة) والبذخ في الإنفاق، والاستحواذ على الاهتمام بكافة أشكاله وألوانه (؟!!).

أما أهم التساؤلات في هذا السياق فلن يتجاوز السؤال البديهي الذي يقول: ماذا لو أن أبطال القوى والفروسية لم يكونوا على قدر ومستوى المسؤولية من خلال وضعهم اسم المملكة ضمن قائمة الشرف التي خلت من هذا الاسم لعدة أيام قبل أن يقتحم الأبطال ميادين المنافسة ويرفعوا العلم الأخضر ضمن بقية الأعلام المشاركة (؟!!).

هل كان سيعود الوفد المكون من المئات من الصين دون أن يتم تدوين اسم المملكة العربية السعودية ضمن لوحة الشرف البطولية هكذا بكل بساطة (؟!!).

أليس من المؤسف حقاً أن نكون أكثر توجساً وخشية من الخروج من مولد الأولمبياد الآسيوي (بلا حمص)، بدلاً من أن نكون أكثر إلحاحاً في طلب وحصد أكبر قدر من الألقاب والميداليات، وأصبحنا نقنع باليسير (؟!!).

بمناسبة الحديث عن الكرة الطائرة أقول: إذا كان يهم من يعنيهم أمرها في الحصول على نصيبها من اهتمام قناتنا الرياضية تحديداً، والتي تولي اهتماماً كبيراً ببعض الألعاب الفاشلة وتخصص لها البرامج.. فما عليهم سوى دعم وتحفيز طائرة أحد الأصفرين لكي يكون في موقع المنافسة.. والله أعلم.

أبشر بطول سلامة يا (مزوّر)؟!

في وسطنا الرياضي ثمة قناعات مجرّبة ومؤكدة مؤداها: إذا أردت أن (تدفن) قضية ما دون أن ترهق نفسك في البحث عن حلول.. فما عليك سوى تشكيل لجنة للنظر فيها (؟!).

يماثل ويحاكي هذه القناعة الراسخة قناعة أخرى تقول: إذا رأيت المسؤول أكثر حماساً في التهديد بالعمل على كشف المتسبب في أزمة ما تمسّ أي شأن من شؤون واجهتنا الرياضية، والوعيد بمعاقبته فما عليك إلاّ أن تردد مع الشاعر العربي.

زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً

فابشر بطول سلامة يا مربع

هكذا تداعت هذه الصور والقناعات أمامي وأنا أتابع وأستمع إلى التفاعل الحماسي لسعادة الأمين العام لكرة القدم على خلفية واقعة (العبث) الذي طال تاريخنا الرياضي المنشور على الموقع العربي للفيفا.

وتأكيد سعادته على تعقب (اليد) التي مارست ذلك العبث، ومن ثم كشفها للملأ بمجرد تلقي رد الفيفا.

وأن ذلك لن يستغرق أكثر من (48) ساعة.. مؤكداً بأن الاتحاد الدولي درج على سرعة التجاوب في مثل هذه الحالات.. أي أن الأمين كان يتحدث من واقع تجارب.

إلاّ أن الساعات الـ(48) تمددت إلى ثلاثة عشر يوماً تمخضت عن (حبكة) تبدو مطبوخة ومرتبة غايتها توزيع دم الفضيحة في سبيل التستر على (العابث) صاحب (الظهر) القوي (؟!!).

وهذا ما جعلني أفسر حماس الأمين في حينه على أنه لمجرد امتصاص موجة الغضب التي اجتاحت الشارع الرياضي من كون الجهات المعنية في اتحادنا باتت ممراً سهلاً وسالكاً لأي عابث.. ومن كون امبراطورية الفيفا أضحت عبارة عن (وكالة من غير بواب).. وأن المراهنة على هيلمان وصخب دورة الخليج كفيلان بنسيان الواقعة من قبل الشارع الرياضي هكذا.. لهو أمر في غاية السذاجة.

الخلاصة:

يا سعادة الأمين -أصلح الله الجميع-: إن جماهير الأندية التي طال تاريخها البطولي ذلك العبث.. ليست قلقة على مكتسبات أنديتها المشهودة والمثبتة رسمياً من أن تلغيها (جرّة قلم) صديء، بقدر حرصها على كشف ومعرفة الأيادي التي استمرأت هذا النوع من الممارسات الحقيرة بحق الكرة السعودية وسمعتها حتى يتم قطع دابرهم أياً كانت (الظهور) التي تحميهم لأن سمعة وكرامة الوطن أهم وألزم من حماية هؤلاء والتستر عليهم.. خصوصاً وأن إجابة الفيفا حول الفضيحة لم تقنع سوى نفر ممن يقفون في صف (المزوّر) ويشاطرونه التوجهات والمقاصد وبالتالي هم في حكم (الشاذ) الذي لا قيمة له.

قولوا آمين

أسأل الله الكريم.. رب العرش العظيم.. أن يرفع البأساء والضراء عن والدنا وحبيبنا خادم الحرمين الشريفين الملك (عبدالله بن عبدالعزيز).. وأن يعيده إلينا سالماً غانماً معافى، وأن يلبسه رداء الصحة والعافية.. إنه نعم المولى ونعم النصير.

أيضاً: قولوا آمين

كما أسأله جل في علاه.. أن يتغمد كل من اختارهم إلى جواره من المسلمين خلال عامنا الذي يوشك على الوداع.. برحمته ورضوانه، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يجعل أحزان أحبتهم وذويهم برداً وسلاماً عليهم، وألا يحرمنا أجرهم، ولا يفتنا بعدهم.. إنه ولي ذلك والقادر عليه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بالمنشار
دراسة الوضع قبل المحاسبة!
أحمد الرشيد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يعجبني في سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بالإضافة إلى فكره وثقافته ومبادراته التطويرية شفافيته وواقعيته في التعاطي مع الأحداث فهو في الوقت الذي يكرم فيه لاعبي منتخبات المملكة للفروسية وألعاب القوى والكاراتيه الحاصلين على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في مسابقات دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في مدينة قوانزو، لم يهدد أو يتوعد الاتحادات التي أخفقت منتخباتها في الدورة بل ألمح إلى ما يمكن فهمه على أنه تقدير ضمني لظروف هذه الاتحادات وأن كل منها اجتهد حسب قدرته، بل تحدث الأمير صراحة بأن هناك أموراً كثيرة اتضحت وستطرح للنقاش بشكل متوازن ومبني على حقائق خلال الأسبوعين القادمين في المكتب التنفيذي وأنه لكي يكون هناك تقييم منصف لكل اتحاد لابد أن نعمل على ما يستطيعه وبالشكل المناسب.

هذه الروح الخلاقة من سموه والرؤية الإدارية الواسعة الأفق لا تعني أن الأمير يبرر للنتائج فهو يقول إن ما تحقق من ميداليات ليس هو طموحنا بل نطمح للأفضل لكن ما يمكن فهمه من قول سموه بأن هناك أمورا كثيرة اتضحت -وحسب رؤيتي الشخصية- أنها ربما تكون إشارة إلى حاجات ومتطلبات بعض الاتحادات المالية وانعكاساتها على النتائج أو ربما أن سموه يعني شيئاً آخر، لكن مهما كان المعنى فهي تؤكد أن التقييم المنصف الذي يسعى إليه الأمير هو الذي سيحدد مكامن الخلل وأسبابه وبالتالي علاجه.

لماذا التعتيم على هذا المنتخب؟!

بصراحة كنا قلقين على منتخبنا قبل انطلاقة مبارياته في بطولة كأس الخليج فالدخول في منافسات هذه البطولة بفريق يضم مجموعة من اللاعبين لم تلعب مع بعضها إلا في مباراة إعدادية واحدة أمام أوغندا هي مغامرة فالنتائج ستحسب على المنتخب السعودي بغض النظر عن الطاقم الذي يمثله في البطولة لكن بحمد الله ثم بفضل الإمكانات الفنية والروح العالية لمجموعة الفريق جاءت البدايات جيدة رغم سوء تدخلات بوسيرو أمام الكويت!

وإن كنت أتفهم ظروف الدورة وأدرك أهمية عدم مشاركة بعض النجوم لتفادي إرهاقهم ومنحهم وقتاً أطول للتشافي من الإصابات تمهيداً للمشاركة في كأس آسيا إلا أنني لم أفهم الهدف من التعتيم على مشاركة المجموعة الحالية وعدم منحها فرصة أكبر للانسجام قبل الدخول في منافسات البطولة لا سيما وأن عناصر المجموعة نجوم واعدة مشهورة ومعروفة لدى كل متابعي المسابقات المحلية السعودية!

المنتخب يؤدي بدون ضغوط وهذا عامل مساعد يدعم الفريق في مبارياته وأرجو أن لا يكون الخروج بالتعادل هو هاجس لاعبينا في مباراة اليوم أمام المنتخب القطري لأن اللعب على التعادل في المباريات التنافسية خطير ويقلص كثيراً من إمكانات الفريق ويحد من خطورته ويمنح الخصم فرصاً أكبر للكسب!

الصفقات بين الهلال والنصر!

هناك تميز نصراوي واضح على صعيد الصفقات المحلية سواء من حيث القيمة الفنية أو الإيجابية في خدمة الفريق فبعد ريان بلال وأحمد عباس والزيلعي جاء محمد عيد والسهلاوي ثم عبد الرحمن القحطاني وربما قريباً راشد الرهيب ولو طور النصر اختياراته من الأجانب فسيدخل حتماً أجواء المنافسة الحقيقية مع الهلال والاتحاد والشباب وعلى العكس من ذلك نجد في الهلال تعاقدات محلية لم يستفد منها الفريق على نحو ما يحدث مع فيصل الجمعان والكعبي وحتى الجيزاني كما أن لاعبي الفريق الأجانب لم يعودوا فاعلين باستثناء رادوي فالكوري ورقة أجنبية محترقة ويمكن أن تعوض بظهير محلي ومستوى ولهامسون في تراجع ونيفيز أعلنت (زوجته) موافقة الإدارة الهلالية على رحيله وهذه الوضعية التي يعيشها أجانب الهلال تعني الحاجة لعناصر أجنبية جديدة تلبي حاجات الفريق وفي مقدمتها التعاقد مع مهاجم أجنبي هداف يفك الحصار عن ياسر ويصنع الخطورة والإيجابية للفريق وآخر صانع ألعاب بديل لنيفيز مساند للشلهوب!

لكن في الهلال هناك استثناء حتى ونحن في زمن الاحتراف فالقاعدة الهلالية هي الكنز الحقيقي للفريق وهي التي لم تبخل على عشاق الأداء الراقي وقدمت لهم كوكبة من المواهب والنجوم شكلوا مجموعة تؤدي بانسجام فني وتتزين بمهارة مثيرة وتقدم المتعة الكروية والبطولات ولذلك لابد من أن تكون الأولوية لهذه القاعدة وأن تحظى بالرعاية فهي الماضي وهي المستقبل!

خلوه يعد الكراسي!

في حلقة سابقة من مساء الرياضية احتج أحد المشاركين في البرنامج -وهو كاتب نصراوي قديم- على الرقم المعلن عن عدد الجماهير التي حضرت لقاء النصر والاتحاد الأخير -أربعة عشر ألف مشجع للفريقين- وقال إن عدد الحضور أكبر من الرقم المعلن رغم أن مخرج البرنامج عرض لقطات توضح العدد الكبير من الكراسي الشاغرة في الملعب وتمنيت وقتها لو أن الزميل سلمان المطيويع وحفاظاً على وقت البرنامج والمشاهدين طلب من الكاتب النصراوي متابعة اللقطات وعد الكراسي الشاغرة وإذا انتهى منها يعرض عليه مباراة الهلال مع الفريق الإيراني ليعد الكراسي الشاغرة ويتأكد هل كان عدد الجماهير الهلالية كما أعلن 68 ألف أو أنها أكثر من هذا الرقم وفيما صاحبنا يعد في الكراسي يكمل المطيويع مع بقية ضيوفه الحديث في محاور البرنامج الأخرى المتبقية بدلاً من مجاراة ذلك الكاتب في نقاشه البيزنطي السطحي الساذج!

تقدم يا عساف!

عضو شرف الحزم الحالي ورئيسه السابق الأستاذ عساف العساف كان هو أكثر أعضاء الشرف مطالبة بابتعاد الأستاذ خالد البلطان وكان (أبو مشهور) هو أكثرهم انتقاداً لسياسة البلطان في إدارة شؤون الحزم !

لكن عندما ابتعد البلطان لم يتقدم عساف لرعاية الحزم بل اكتفى بتصريحات صحفيه تطالب الحزماويين بالالتفاف حول ناديهم وهي تصريحات لم ولن تحدث أثراً في مسيرة الفريق الحزماوي الحالية التي تقوده للدرجة الأولى!

كنت أتوقع أن يقول عساف (أنا لها) ويبدأ بترتيب أمور النادي على أرض الواقع ويعمل على توفير دعم مالي ويسعى في إجراءات تشكيل إداري جديد للنادي يعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

التجارب التي من حول الحزم تؤكد أن الفريق لكي يقف على قدميه لا يحتاج ثمانين مليون بل تكفيه ثلاثة ملايين مع مداخيل النادي تدار بعقلية احترافية تصرف على الفريق وتقدم له صفقات محلية وأجنبية متواضعة في مبالغها المالية كبيرة في قيمتها الفنية بدلاً من إهدار ميزانيته على لاعبين أجانب لا يمثلون الفريق وعلى لاعبين محليين يمضون فترة إعارتهم في غرفة العلاج الطبيعي وعلى مدرب حراس يتقاضى مرتباً شهرياً يضعه في قائمة أغلى مدربي الحراس في دوري زين وهو الذي لم يقدم للحزم أي حارس ذي قيمة فنية!

البحث عن رئيس للحزم يجب أن يسبقه تأمين مبلغ يدبر من خلاله الرئيس أمور الفريق ويعيد ترتيب أوراقه لانتشاله مما هو فيه من مستوى ونتائج والعمل على تفعيل دور أعضاء الشرف إما بالدعم المالي المباشر أو بالمساهمة في توفير هذا الدعم من خلال العلاقات الشخصية وحجب العضوية الشرفية عن الأعضاء الذين يتوارون عن الأنظار عندما يتطلب الأمر دعماً مالياً حتى ولو كان في حدود سبعة آلاف ريال لتجديد إقامات العاملين بالنادي!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فواصـل

سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى قال بأن الاتحاد كان ينوي الاعتذار عن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ولكنه شارك نزولا عند رغبة القيادة الرياضية وأن ما تحقق من ميداليات هو حصيلة استعداد لشهرين فقط...!! كم هو رائع اتحاد ألعاب القوى برجاله وأبطاله. فهو كنز الذهب للرياضة السعودية.

الدورات والبطولات الرياضية التي تشارك بها المنتخبات السعودية أكدت أن هناك اتحاد رياضية سعودية لا تتعدى قدراتها التنافسية المحيط المحلي فقط بينما هناك اتحادات طموحاتها وقدراتها عالمية وتشرف الرياضة السعودية في كل المحافل مثل الفروسية وألعاب القوى والكاراتيه. وتستحق هذه الاتحادات أن تكرم وتميز عن تلك الاتحادات التي عجزت عن تطوير ذاتها والارتقاء بألعابها.

حتى الدول العربية والخليجية التي لجأت للتجنيس من أجل تحقيق ألقاب وإنجازات في ألعاب القوى قارية وعالمية عجزت عن التفوق على اتحاد ألعاب القوى السعودي برجاله وأبطاله من أبناء الوطن.

منتخبنا الوطني لكرة القدم المشارك حاليا في دورة الخليج يسير في اتجاه صحيح وبخطوات ثابتة في البطولة ويسعى اليوم لتجاوز عقبة المنتخب القطري من أجل بلوغ نصف نهائي البطولة وهو قادر -بإذن الله- على تحقيق ذلك ولو بالتعادل. وإن كان الفوز هو المطلب لتحقيق الأفضلية في المجموعة وإثبات الذات ثم لتجنب مقابلة صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية الذي سيكون غالبا المنتخب العراقي.

عدم قابلية الشارع الرياضي لآراء اللاعب السابق فهد الهريفي نابع من كونها انتهازية وتستهدف أشخاصا وفئات معينة وهي آراء تختفي عند الفرح والبطولة فيما تطل برأسها بسرعة عند الإخفاق والهزيمة لذلك تجد رفضا كاملا من قبل الوسط الرياضي باستثناء من تستهويهم الانتهازية.

رؤساء لجان التحكيم في الدول الخليجية يجب أن يحاسبوا حسابا عسيرا من قبل اتحادات الكرة في بلادهم بعد تلك النماذج المتردية من الحكام الذين رشحوهم لقيادة مباريات خليجي 20. فقد أفشل رؤساء لجان التحكيم الدورة بأولئك الحكام المتواضعين في مستوياتهم وقدراتهم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صح لسانـك

العرب يتقبلون أخطاء الحكام الأجانب فقط

جمال الغندور

- هناك فرق بين الأخطاء والكوارث

السعودية تتصدر العرب في كوانزو

عنوان صحفي

- بأبطال الفروسية والقوى

الاتحاد القطري يجدد الثقة في ميتسو

عنوان صحفي

- من أجل مباراة اليوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الكاريكاتير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال يكرم أبطال آسيا للقوى.. والجمعان ينكر تناوله لمواد منشطة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سلطان الحبشي

الرياض-أسامة النعيمة

أعلن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن إقامة حفل تكريمي للاعبي الهلال الدوليين الذين شاركوا زملاءهم في دورة الألعاب الآسيوية في الصين وحققوا ميداليات للوطن، وقال: "الهلال سيكرم أبطاله الآسيويين ويحتفي بإنجازهم بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها، ووصولهم لهذا المستوى الآسيوي يؤكد ان الهلال يصنع الأبطال في كل الألعاب وأنه رافد مهم لرياضة الوطن بالألعاب والفئات كافة، معتبراً تميز أبناء الهلال يصب في مصلحة الرياضة السعودية، ومناشدا أعضاء الشرف والجماهير الهلالية الراغبة في تكريم الأبطال المشاركة في الاحتفال الذي سيقام قريباً وسيعلن عنه في حينه" .

واضاف " التهنئته للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ورئيس اتحاد العاب القوى الأمير نواف بن محمد بمناسبة تحقيق الأبطال السعوديين لثلاث عشرة ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة غوانغزاو الصينية، وهذا الإنجاز الآسيوي يؤكد مكانة وقيمة الرياضة السعودية في المحفل الآسيوي الكبير" .

واختتم تصريحه بقوله" نشيد بإنجاز أبطال الفروسية بعد سيطرتهم على الميداليات وجوائز المسابقة واثبتوا أنهم في مستوى الثقة وعند مستوى الطموح".

من جهة ثانيه علمت"دنيا الرياضة" ان لاعب الهلال فيصل الجمعان ومن خلال الاستجواب الذي تم معه من قبل الهلاليين حول المادة المنشطة التي وجدت في عينة التحليل أنكر تناوله لأي مواد منشطة وانه لا يعلم أي شيء بهذا الخصوص، وذكر بأن يكون تناولها دون ان يعلم.

الجدير بالذكر ان جلسة الاستماع مع لجنة المنشطات ستكون بعد غد "الثلاثاء" في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم للوقوف على جميع الأمور الخاصة بالمادة المنشطة ومعرفة رأي اللاعب بعد تقديم جميع نتائج التحاليل التي جاءت من المعمل الخاصة بالكشف عن المنشطات.

على صعيد اخر شارك الروماني رادوي في تدريب الفريق المسائي بعد شفائه من النزلة المعوية، اذ تواجد اللاعبون في التدريب الصباحي في صالة الالعاب فيما تدريب المساء كان في الملعب الرديف لنادي السد بحضور جميع اللاعبين بعد شفاء بعض المصابين باستثناء الذين لازالت برامجهم العلاجية طويلة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في افتتاح الجولة الثامنه ل كأس "فيصل"
الاتفاق يبحث عن تعزيز صدارته بالوحدة.. والهلال مرشح لهزيمة الحزم


الخبر- عبدالله العبود

تفتتح مساء اليوم "الأحد" مباريات الجولة الثامنة من كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز تحت 21 سنة بأربع لقاءات إذ يستضيف الوحدة المتصدر الاتفاق على ملعبه في مكة المكرمة وكلاهما يبحثان عن الفوز فالاتفاق يريد مواصلة صدارته للبطولة بعد أن حقق فوزه الرابع في الجولة السابقة على حساب مضيفه الحزم في حين غاب الوحدة بسبب مؤجلة لقائه أمام الرائد وتعد المؤجلة الثالثة للوحدة في بريدة بسبب ظروف الطيران، ويعد اللقاء من طرف واحد إذ يتفوق الاتفاق على الوحدة في كل شيء ولديه مقومات الفوز لصلابة دفاعه وقوة هجومه بتواجد علي الزقعان وخالد العبود.

وعلى ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال يحل الحزم ضيفا خفيفا على الهلال، فالفوارق الفنية واضحة لمصلحة الهلال، فالحزم يعاني في الاولمبي كما يعاني على مستوى كباره، ونقاط المباراة تهم الطرفين بشكل كبير فالهلال يريد العودة إلى نغمة الانتصارات بعد أن غاب عنها في الجولات السابقة مكتفيا بفوز واحد وضعه في المركز السادس؛ فيما بقي الحزم على حاله في المركز الأخير خال من النقاط.

ويستضيف ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود لقاء النصر والرائد في لقاء لايقل أهمية عن المواجهتين السابقتين نظرا للتكافئ النسبي بين الفريقين وفارق النقطتين الذي يحاول الرائد كسره من خلال بحثه في هذا اللقاء إذ لعب النصر خمس مباريات بينما لعب الرائد أربع، لذا من المتوقع أن يحفل اللقاء بالإثارة والندية.

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم يستضيف التعاون الفيصلي الذي اقتنص نقطة ثمينة من النصر بتعادله الايجابي بهدف لمثله وتقدم به الى المركز السابع بست نقاط بينما لايزال التعاون يقبع في المركز ال12 بثلاث نقاط من اربع مباريات بعد أن تأجلت مباراته أمام الاتحاد في الجولة الماضية بسبب ظروف الطيران، ويسعى التعاون الى استغلال عامل الارض والجمهور لتحقيق الفوز والوصول الى النقطة السادسة في حين يبحث الفيصلي عن العودة بالثلاث نقاط او على اقل تقدير بنقطة واحدة ليواصل عروضه الجيدة بالمسابقة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*حمزة صالح
الأجواء في أحد والأنصار غير صحية
خلاص ركبوا مراوح!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*عنوان صحافي
كوزمين يحن للهلال ويلازمه 3 أيام
ماالحب إلا للحبيب الأول!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*محمد الشلهوب
أعتذر بشدة للجمهور السعودي
خلاص لاتعود تشوت!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*عبدالعزيز الخالد
التنظيم «الأزرق» حد من خطورة «الأخضر»
وعسى مايكررها «العنابي» الليلة!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*عماد الحوسني
أتينا إلى اليمن لنحافظ على اللقب
ماهوب الظاهر!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*خالد شراحيلي
كنت أتمنى البقاء لرفع الكأس
خيرها في غيرها ياكابتن!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رسيما .. الآسيوي يعتمد مشاركة أندية السعودية

نايف الثقيل من الرياض

اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي, مشاركة جميع الأندية السعودية المرشحة للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة وهي الهلال والاتحاد والشباب والنصر, حيث تلقى الهلال خطاب الاتحاد الآسيوي باعتماد مشاركة النادي في النسخة المقبلة وذلك بعد استكمال الأندية السعودية كافة استمارات المشاركة في البطولة.

وقدم الاتحاد الآسيوي شكره للأندية السعودية على تجاوبها واستكمالها كافة متطلبات المشاركة الآسيوية حيث ستجرى القرعة في كوالالمبور في السابع من الشهر المقبل.

من جهة ثانية, اقتصرت التدريبات الصباحية في معسكر الهلال في قطر على تدريبات مكثفة في صالة الحديد بينما افتتحت الحصة المسائية بتدريبات ترفيهية تمثلت في لعب كرة القدم الأمريكية التي تلتها مناورتان على منتصف الملعب, وعلى كامل الملعب شهدت مشاركة ياسر القحطاني وسلطان البرقان في التدريبات بفعالية بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية، في حين ما زال الثنائي حسن خيرات وويلهامسون يواصلان برنامجهما اللياقي برفقة مدرب اللياقة الإسباني بيدرو الذي يشرف على برنامج خالد عزيز التأهيلي. على صعيد آخر, شهدت قائمة الفريق الأولمبي قبل مواجهة الحزم اليوم انضمام فهد السبيعي الذي وقع في كشوفات الفريق أخيرا حيث تكفل بتسجيله عبد الرحمن بن سعيد مؤسس النادي. من جهة ثانية, هنأ الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال الرئيس العام ونائبه إضافة إلى رئيس اتحاد القوى بمناسبة تحقيق الأبطال السعوديين 13 ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية, معلنا إقامة حفل تكريمي للاعبي االهلال الدوليين الذين شاركوا زملاءهم في البطولة الآسيوية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشلهوب: لقاء العنابي مباراة كوؤس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الشلهوب

أوضح قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الشلهوب أن لاعبي المنتخب السعودي نسوا نتيجة لقاء المنتخب الماضي أمام الكويت في ديربي كرة القدم الخليجية وأشار الشلهوب إلى أن احترام المنتخب القطري من أهم الأسباب إذا أردنا أن نحقق الفوز عليه ونبلغ الدور نصف النهائي رسميًا ونواصل مشورنا نحو تحقيق اللقب الخليجي للمرة الرابعة في تاريخ الكرة السعودية وأضاف الشلهوب إلى أن مواجهة الليلة ستكون قوية وصعبة للغاية فالمنتخب القطري فريق كبير ويملك لاعبين ممتازين ومدربًا معروفًا ومتمكنًا ويهمه اللقاء بشكل كبير حيث إن مباراة اليوم تعتبر مباراة كؤوس وخروج مغلوب فالكل يسعى لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مشواره بالبطولة في حين الهزيمة لأي من المنتخبين تعني الوداع والخروج المبكر من البطولة الخليجية وتمنى قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب أن يحالف الحظ منتخب بلاده خلال مواجهة قطر وأن يحقق الفوز ويبلغ الدور الثاني من البطولة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال يكمل تجهيز مصابيه قبل لقاء الوحدة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض – عبدالعزيز العمر

يسارع الهلاليون الخطى من أجل تجهيز اللاعبين المصابين قبل استئناف مباريات دوري زين السعودي، وباتت مشاركة المصابين مع الفريق وشيكة في مباراة الوحدة، بعد أن قارب اللاعبون ياسر القحطاني وحسن خيرات ونواف العابد وسلطان البرقان من إنهاء برامجهم التأهيلية، إيذاناً بدخولهم في تدريبات الفريق، فيما ينتظر أن يغادر عبدالله الزوري والحارس خالد شراحيلي إلى الخارج لإجراء جراحات بعد أسبوع من الآن.

وفي سياق آخر، واصل الفريق الهلالي تدريباته على ملعب نادي السد في قطر، واشتملت على تدريبات لياقية وتكتيكية، وأقام مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون مناورة وسط الملعب.

وعلى صعيد ذي صلة، تقرر أن يعود الفريق إلى الرياض مساء يوم الأربعاء المقبل، وسيمنح الجهاز الفني اللاعبين إجازة ليوم واحد، ثم يعود الفريق لأداء تدريباته.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا توجد أخبار عن نادي الهلال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الزعيم ليوم الأحد 22 / 12 / 1431 هـ من الصحـف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التقويم الهجري 1431 هـ - التقويم كامل لعام 1431 هـ حسب ام القرى
» أسماء الأئمة بالمسجد النبوي لصلاة التراويح بشهر رمضان المبارك عام 1431 هـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غــربــاء الليــالــي :: المنتديات العامه :: مـنـتـدى كـرة الـقـدم و الـريـاضـهـ-
انتقل الى: